الأربعاء، نوفمبر ٢٣، ٢٠٠٥

أغنية الكعكة الحجرية - أمل دنقل


(الإصحاح الأول)
.
أيها الواقفون على حافة المذبحة
أشهروا الأسلحة!
سقط الموت، وانفرط القلب كالمسبحة.
والدم انساب فوق الوشاح!
المنازل أضرحة، والزنازن أضرحة،
والمدى.. أضرحة،
فارفعوا الأسلحة
واتبعوني!
أنا ندم الغد والبارحة
رايتي: عظمتان.. وجمجمة،
وشعاري: الصباح!

5 تعليق/تعليقات:

Blogger باسم شرف قال/قالت...

ازيك سامية

اختياراتك رائعة جدا

ياريت تعملي بلوج كامل للشاعر صلاح جاهين او حكايات احنا منعرفهاش
طبعا صعب لكن حياته كانت لينا وشعره فعلا لينا
او علي الاقل حاجات منه وصوره
متقوليش صعب

٤:٣٢ ص  
Blogger سامية جاهين قال/قالت...

منوَّر يا باسم :)

هوه مش صعب ولا حاجة .. جاري دلوقتي إنشاء موقع كامل عن صلاح جاهين salahjaheen.com
وبعدين فيه شخص جميل مااعرفهوش شخصيا بادر بإنه يعمل بلوج عن صلاح جاهين إسمه جاهينيات
http://salah-jaheen.blogspot.com/

٩:٤٣ ص  
Blogger سامية جاهين قال/قالت...

أستاذ محمد بدوي أهلا وسهلا بيك.. بس تصحيح معلومة: أنا مش أم أحمد أمين حداد.. أنا خالته. إنت تقصد أمينة اللي هي أختي الكبيرة

على كل حال نوّرتني وسعيدة إن الموقع عجبك

تحياتي

٤:٣٤ م  
Blogger سامية جاهين قال/قالت...

للأسف أنا ما عنديش ديوان عبد الرحيم منصور. أعد أنني سأبحث عنه وأنشر منه مقتطفات على الموقع إذا وجدته

٤:٠٧ م  
Blogger سامية جاهين قال/قالت...

يا سيدي العفو! أنا فقط لم أجد سؤال في تعليقك السابق لأجيب عليه. أنا لست النقاد ولا أنا صاحبة جريدة أو مجلة ذات سلطات معينة! الهدف من هذا الموقع هو نشر بعض القصائد العربية من الفصحى والعامية المحببة إليّ بشكل شخصي.. لا أكثر

أما بالنسبة لبهاء جاهين وأمين حداد وسيد حجاب وشوقي حجاب وغيرهم من شعراء العامية فهم موجودون ومتواجدون ومازالوا يكتبون وينشرون الشعر الجميل. آخر ديوان صدر لبهاء جاهين بالفصحى بعنوان "حكاية المهلهل مع ملك الزمان" صدر في 2005 وآخر ديوان لأمين حداد بعنوان "في الموت حنعيش" والجديد تحت الطبع وسيصدر قريبا ان شاء الله.. شوقي حجاب مازال يكتب أغاني الأطفال الرائعة ... أما سيد حجاب ومجدي نجيب فلم أسمع لهما الجديد منذ فترة

٥:٢٣ م  

إرسال تعليق

<< الصفحة الرئيسية